كيفية الترقية الى ويندوز 10 مجانا و الحصول علي ويندوز 10 مجاني

الترقية الى ويندوز 10 مجانا

كثيرًا ما يسأل المستخدمون والمسؤولون عما إذا كان بإمكانهم الترقية الى ويندوز 10 مجانا من إصدار اقلمثل ويندوز7 او ويندوز 8 -8.1 سنشرح في هذه المقالة كيفية الترقية الى ويندوز 10 بشكل مجاني وبكل سهوله. الترقية الى ويندوز 10 تختلف عن التثبيت . الترقية تجلب كل ما من الوثائق والإعدادات ومعظم التطبيقات من الإصدار السابق من الويندوز. كما يجب أن تبقي الإعدادات وكلمات المرور كما هى، حتى اختصارات سطح المكتب الخاصة بك يجب أن تبقى سليمة.

ترقية ويندوز 7 / 8 الى ويندوز 10 مجانا

أسهل طريقة للـ الترقية الى ويندوز 10 مجانا بالنسبة لمعظم الناس هو تنزيل الملفات مباشرة من ميكروسوفت باستخدام أداة إنشاء الوسائط من ميكروسوفت .

انقر على زر “تنزيل الاداه الان” في صفحة ميكروسوفت وليس الصفحة أعلاه – هذه مجرد صورة لصفحة ويب ل ميكروسوفت،وبعد الانتهاء من التحميل قم بتشغيل الاداه.

بعد ذلك اقبل شروط الترخيص وبعد ذلك سوف يطلب منك ما تريد القيام به: اختر ‘Upgrade this PC now’ وانقر فوق Next.

سيتم تحميل ويندوز 10 في هذه المرحلة . قد يستغرق الأمر بعض الوقت، خاصة إذا لم يكن لديك اتصال إنترنت سريع. بعد تحميله، فإنه سيتم التحقق من وجود تحديثات والذي سيضيف وقتا إضافيا لهذه العملية.

هذه العملية تستغرق حوالي من ساعة إلى ساعتين. كما انه لا يمكنك الترقية من ويندوز XP أو فيستا، لذا يجب عليك إجراء تثبيت جديد إذا كانت هذه هي خطتك. بعد ذلك سيقوم المعالج بالتحقق للتأكد من أن النظام الخاص بك يلبي الحد الأدنى من المتطلبات. إذا فعلت ذلك، سوف تظهر شاشة “Ready to install'”

مع العلم أن الإعدادات والملفات والتطبيقات الخاصة بك سوف تبقى ، انقر على الرابط “Change what to keep” إذا كنت تريد الاطلاع على الخيارات الأخرى. قد ترى شاشة تحذير تشرح لك أي سبب يمنع تثبيت ويندوز 10 وما يمكنك القيام به . وبالنسبة لنا، كان مجرد تحذير بأن اللغة سوف تتغير.

وبعد ذلك لا يتطلب الامر منك أي تفاعل تقريبا بعد النقر فوق  تثبيت. ويجب إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أو مرتين، وقد يطلب منك اختيار بعض الخيارات المتعلقة بالخصوصية وحساب ميكروسوفت. فكل ما عليك هو مجرد قراءة كل شاشة بعناية وحدد الخيارات التي تراها أفضل.

عندما يتم تثبيت ويندوز 10 سوف ينتهي بك الأمر مع مجلد Windows.old يحتوي على نظام التشغيل القديم الخاص بك ، يمكنك حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 .

سيتم إزالتها تلقائيا بعد شهر، وهو الحد الزمني لخفض مستوى ويندوز القديم الخاص بك إذا قررت أنك لا تحب ويندوز 10 وترغب في التراجع. هذه هي كل الخطوات والاجراءات الالزمه لطريفة الترقية الى ويندوز 10 مجانا من ويندوز 7 او يندوز 8 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد