أفضل توزيعات linux يجب عليك تجربتها

اذا كنت تبحث عن أفضل توزيعات linux فهناك الكثير من توزيعات لينكس و من الصعب ان اقوم بعمل مقارنة بين تلك التوزيعات . ولذلك حاولنا عمل مقاله مجمعه ذكرنا بها عدة توزيعات تعتبر الافضل في عالم انظمة تشغيل لينكس مع التركيز علي تلبية كافة الاحتياجات والمستويات المختلفه للمستخدمين .

أفضل توزيعات linux لتلبية كل احتياجاتك

فيما يلي سنذكر لك افضل 5 توزيعات لينكس لسنة 2022 بنائا على تقييم المستخدمين للتوزيعات ،وترتيبها هذا ليس يعنى ان التوزيعه الاولى افضل والاخير اسوء ولكن لابد من الترتيب والترقيم،فتابع معى.

توزيعة linux mint افضل توزيعة linux

linux mint توزيعه مميزه وفريده من نوعها وقام العديد من مستخدميها حول العالم بتحميلها وتقييمها اعلى التقيمات وهى ذو واجهه سهله وبسيطه يستطيع اى شخص سواء مبتدا ام محترف استخدمها فهى توزيعه خاليه من اية عيوب فالى وقتنا هذا لم يشتكى منها احد، واهم ما يميزها سرعتها العاليه سواء تم استخدمها على جهاز ذو موصفات عاليه او غير ذلك.

توزيعة Ubuntu افضل توزيعة linux

Ubuntu هى أفضل توزيعات linux واهم واشهر واقدم التوزيعات فلا يوجد شخص يستخدم لينكس ولم يستخدمها فهى ذو استخدام سهل ويستطيع اى شخص استخدمها لاى غرض يريده بل والاهم من كل ذلك انها مستقره.

توزيعة Fedora افضل توزيعة linux

Fedora من أفضل توزيعات linux وابرز واشهر التوزيعات الا انه لاينصح تثبيتها على الاجهزه ذات الامكنيات الضعيفه لانها تحتاج للعمل على جهاز ذو امكانيات متوسطه،ومن مميزاتها انك لن تحتاج الى تثبيت اية برامج فهى تحتوى على جميع البرامج والادوات التى تحتاجها.

توزيعة Arch Linux افضل توزيعة linux

Arch Linux فانا انصحك بها اذا كنت جديد فى استخدام نظام لينكس فهى تساعدك على فهم لينكس والاحتراف فيه من خلال الاعتماد على نفسك فى كل ماتفعله من تثبيت البرامج الى اخره ولذلك اذا كنت مبتدءا فى نظام لينكس فعليك بهذه التوزيعه ، واهم مايميزها انها مطوره ومحدثه بشكل دائم بل وخاليه من اية مشاكل واخطاء.

توزيعة elementary OS افضل توزيعة linux

elementary OS هذه التوزيعه يمكنك ستخدمها بدلا من الويندوز فهى تجمع بين السهوله والجمال والبساطه بل وتغنيك ايضا من تحميل البرامج والادوات فهى تحتوى على جميع البرامج التى تحتاجها مثل برامج الميديا والانترنت وغيرها من البرامج والاهم من هذا كله انها داعمه لللغه العربيه.

مقالات قد تعحيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.