كيفية حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10

هل نفدت مساحة التخزين الخاصه بك في ويندوز 10 يوجد عدة طرق لحذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 ، مما يؤدي إلى توفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتم عادةً إحالة الملفات الغير مهمة والمؤقتة إلى تلك الملفات التي تخزنها التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاحتفاظ بالمعلومات والبيانات بشكل مؤقت، ومع ذلك ، يحتوي ويندوز 10 على العديد من أنواع الملفات المؤقتة ، بما في ذلك تلك الملفات المتبقية بعد تثبيت إصدار جديد وسجلات الترقية والإبلاغ عن الأخطاء وملفات تثبيت الويندوز المؤقتة والمزيد من الملفات الغير مهمه.

عادةً ، هذه الملفات لا تسبب في أي مشكلات في النظام ، ولكن يمكنها أن تزداد بسرعة باستخدام مساحة مهمه على القرص الصلب ، مما يؤدي الي تقليل مساحة القرص الفارغه .

طريقة حذف الملفات المؤقته ويندوز 10

لحسن الحظ ، يوفر ويندوز 10 عدة طرق لحذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 بأمان على جهازك باستخدام تطبيق الإعدادات وأداة تنظيف القرص. في هذه المقاله، ستتعلم خطوات حذف الملفات المؤقتة بسرعة على ويندوز 10 لتوفير مساحة ، أو لاستعادة مساحة التخزين .

كيفية إزالة الملفات المؤقتة باستخدام الإعدادات

في نظام التشغيل ويندوز 10، يمكنك استخدام تطبيق الإعدادات لإزالة الملفات المؤقتة يدويًا أو تلقائيًا ، لكن الخطوات ستكون مختلفة قليلاً حسب الإصدار الذي تقوم بتشغيله. هذه المقاله لإزالة الملفات المؤقتة تنطبق على نظام التشغيل ويندوز 10 بداية من الإصدار 1903 ( تحديث مايو 2019 ) الي الإصدارات الأحدث:

  1. أفتح تطبيق الإعدادات.
  2. انقر على system.
  3. انقر على storage.
  4. ضمن قسم “Local disk” ، انقر فوق خيار temporary files.
  5. حدد الملفات المؤقتة المراد إزالتها.
  6. انقر فوق الزر “Remove Files”.
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10

بعد إكمال الخطوات . ستتم إزالة الملفات غير الهامة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يؤدي إلى توفير مساحة لمزيد من الملفات المهمة.

حذف الملفات المؤقتة تلقائيًا على نظام التشغيل ويندوز 10 .

بدلاً من ذلك . يمكنك استخدام ميزة “Storage Sense ” لتوفير المساحة تلقائيًا عن طريق إزالة تلك الملفات المؤقتة والغير مهمه والملفات من سلة المحذوفات.

استخدم هذه الخطوات لحذف الملفات التي تستهلك من المساحة تلقائيًا باستخدام ميزة Storage Sense على نظام التشغيل ويندوز 10 بداية من الإصدار 1903 ( تحديث مايو 2019 ) الي الإصدارات الأحدث :

  1. أفتح تطبيق الإعدادات.
  2. انقر على system.
  3. انقر على storage.
  4. ضمن قسم “storage” ، قم بتشغيل مفتاح التبديل.
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10
إزالة الملفات المؤقتة في ويندوز 10

بعد الانتهاء من الخطوات . سيؤدي تفعيل هذا الخيار إلى حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 وكذلك الملفات الموجودة في سلة المحذوفات لأكثر من 30 يومًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك النقر فوق الخيار Configure Storage Sense لضبط إعدادات التنظيف أو تشغيل خيار Storage Sense .

بعد إكمال الخطوات  وضبط الاعدادات التي تريدها . ستتم حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 تلقائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد