افضل 5 مواقع فحص الفيروسات اون لاين

فحص الفيروسات اون لاين هام و أكثر من أي وقت مضى ، يجب على الجميع وضع حماية جهاز الكمبيوتر على رأس الاهتمامات. أصبحت البرامج الضارة والفيروسات أكثر خطورة وأكثر ضررًا من ذي قبل. ويمكن أن تؤثر هذه التهديدات على أي شخص عن طريق سرقة هوياتهم ، والتسلل إلى أنظمتهم ، وحتى الوصول إلى حساباتهم المصرفية.

فحص الفيروسات اون لاين – تنظيف الجهاز من الفيروسات

فحص الفيروسات اون لاين عباره عن مواقع عبر الإنترنت لفحص الفيروسات وإزالتها هي ادوات ذات قيمه لهؤلاء المستخدمين الذين لا يريدون أو لا يمكن أن يكون لديهم برامج مكافحة الفيروسات مثبته على أجهزتهم أو يريدو أن يكونوا متأكدين تماما من موثوقية ملف مشبوه.

مميزات فحص الفيروسات اون لاين

توفر لك برامج فحص الفيروسات عبر الإنترنت العديد من الفوائد. أولاً ، معظم مواقع فحص الفيروسات اون لاين مجانية. قد يكون لبعضها وظائف محدودة ، لكنها لا تزال مفيدة خاصة إذا كنت ترغب فقط في فحص ملف معين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دائمًا تحديث برامج فحص الفيروسات اون لاين . ويمكن للمطورين إضافة تحديثات وترقيات إلى أنظمتهم دون الحاجة إلى تنزيل المستخدمين لها في كل مرة.

علاوة على ذلك ، على عكس برامج الانتي فيرس لسطح المكتب ، يمكن أن تستخدم مواقع فحص الفيروسات اون لاين أدوات فحص متعددة على سيرفراتها . سيستخدم معظمهم ، إن لم يكن جميعهم ، خدمات من برامج أمان أخرى تفحص ملفاتك في نفس الوقت. بعض الفيروسات والبرامج الضارة ذكية بما يكفي لخداع أو حتى إيقاف تشغيل برامج الانتي فيرس لسطح المكتب . يمكن لأدوات فحص الفيروسات اون لاين تجنب هذا وحمايتك من التهديدات جيدًا.

افضل مواقع فحص الفيروسات اون لاين

تسمح لك خدمات مسح الملفات هذه بفحص ملف معين باستخدام محركات بحث المضمنة في برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة التي يمكنك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك، بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على نفس النتيجة كما لو كنت قمت بتحليل الملف ببرامج مكافحة الفيروسات ولكن من دون ان تثبت أي منهم.

هذه المواقع المجانية لمسح الفيروسات والقضاء عليها يمكن أن تعمل أيضا على تجنب التنبيهات الكاذبة من برامج مكافحة الفيروسات التي تنبهك حول وجود ملف ضار، والتى في الواقع قد لا يكون ملف ضار.

و إرسال هذا الملف إلى أي من هذه المواقع للبحث عن الفيروسات سوف تعطيك “الرأي الثاني” الذى سوف يعطيك المزيد من المعلومات لتحديد ما إذا كان يمكنك فتح الملف بأمان أم لا.

موقع ESET Online Scanner افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

يعد ESET Online Scanner أحد افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين الأساسية . فهو مجاني تمامًا. ومتوافق مع معظم انظمة التشغيل. ويستخدم معظم المتصفحات الشائعة . وبالرغم من انه يقوم بفحص الفيروسات اون لاين ، الا انه يجب عليك تنزيلأداة تقوم بتنزيل توقيع قاعدة البيانات وتفحص نظامك .

ESET Online Scanner يحميك من الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج التجسس والتصيد الاحتيالي والتهديدات الأخرى. ESET Online Scanner بديهيًا لأي مستخدم قما عليك الي نقره واحده لفحص نظامك . يتم تحديثه دائمًا لأنه يتصل بالإنترنت في كل عملية مسح. يستخدم خوارزميات الكشف الخاصة بـ ESET’s Threat Lab لاستئصال أي ملفات مشكوك فيها. يعد ESET Online Scanner مثاليًا لإجراء فحص سريع لنظامك ، خاصة إذا كنت تشك في أن هناك امرا ما يهدد الأمان المركزي الخاص بك.

الدخول لموقع ESET Online Scanner

موقع Jotti افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

Jotti هي خدمة مجانية تقوم بمسح الملفات . بخلاف ESET Online Scanner ، لا يجب عليك تنزيل أي أداة. يركز على فحص الملفات التي تقوم بتحميلها إلى موقع Jotti . هذا يعني أنه لا يمكن استخدام برنامج Jotti لفحص نظام التشغيل . يسمح لك Jotti الي تحميل ما يصل إلى خمسة ملفات في نفس الوقت. ومع ذلك ، لاحظ أن هناك حدًا أقصى لحجم الملف وهو 100 ميغابايت لكل ملف يتم تحميله.

يستخدم Jotti العديد من خدمات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة. بعد التحميل ، سيقوم Jotti بتشفيل ادوات فحص ضوئية مثل Bitdefender و AVG و Avast و ESET و Trend Micro والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأداة دائمًا الإصدارات المحدثة من ادوات الفحص الضوئية المذكورة. على الرغم من أنها تبدو بسيطة ، إلا أنها أداة مفيدة لفحص ملفات معينة ، وخاصة البرامج والملفات القابلة للتثبيت ، قبل استخدامها على نظامك.

Jotti موقع مفيد للغاية حيث انك تستطيع تحميل ملفات تصل إلى 100 ميغابايت . يحتوي Jotti أيضا على برنامج سطح المكتب الذى يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز والذى من شأنه أن يسمح لك بتحليل الملفات بسهولة أكبر.

الدخول لموقع Jotti

موقع Threat Expert افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

ThreatExpert يتم اعتباره واحد من افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين والقضاء عليها مجانا بفضل موثوقية نتائجها، على الرغم من وجود إزعاج كبير لمستخدميه بسبب عدم السماح بتحميل الملفات ذات حجم اكبر من 5 ميغابايت، وهو أمر يمكن أن يصبح عقبة لا يمكن التغلب عليها إذا كان الملف المراد فحصه كان اكبر من 5 ميغابايت.

ThreatExpert لديه أيضا برنامج سطح المكتب والذى يمكنك من تحميل الملفات مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن تبقى مشكله واحده وهى انك لاتستطيع رفع ملف ازيد من 5MB .

من ناحية أخرى، فإن خدمة المسح الضوئي هذه تحتوي أيضا على أداة تسمى ThreatExpert Memory Scanner والتي، بمجرد تنفيذها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تسمح لتحليل العمليات التي تعمل في الذاكرة وتحديد البرامج الضارة أو الفيروسات التي تعمل على الذاكره فى شكل مموه.

بالإضافة إلى أدوات المسح الضوئي والمرافق للكشف عن الفيروسات والتهديدات، ThreatExpert يقدم قاعدة بيانات شاملة من البرامج الضارة والفيروسات والمعلومات التي تم العثور عليها في الملفات المقدمة من قبل المستخدمين الآخرين، ويمكن أن تكون مفيدة جدا للتخلص من الاصابات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الدخول لموقع ThreatExpert

موقع Metadefender افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

Metadefender هو واحد من افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين والقضاء عليها لأنها تسمح بتحميل ملفات تصل إلى 140 ميغابايت في الحجم لمسحها وفحصها مع أكثر من 40 محرك من كبار محركات مكافحة الفيروسات، مثل .Kaspersky, McAfee, AVG او BitDefender

وبالإضافة إلى ذلك، تسمح لك بتحميل الملفات التي تستخدم لنشر البرمجيات الخبيثة مثل ملفات 7Z Zip، ملفات RAR ، والصور، والمستندات أو ملفات EXE .وبهذه الطريقة، لن يكون لديك اى مشاكل مع فك ضغط عن تلك الملفات . إذا كنت تشك في ملف قمت بتنزيله، يمكنك تحليله في Metadefender دون فك الضغط عنه.

طريقة تحميل الملفات للتحليل في Metadefender بسيطه جدا ويسمح كل من التحليل المباشر للملفات، مثل عناوين URLs أو قيم التجزئة. وتظهر نتيجة الفحص بشكل واضح جدا، مما يسهل استخدامه بالنسبه للمستخدمين عديمي الخبرة. فهى مجرد إلقاء نظرة سريعة على مربع النتائج في الجزء العلوي لتحديد ما إذا كان الملف يحتوي على أي تهديدات أو انه نظيف.

Metadefender أيضا له برنامج سطح المكتب . لذلك، إذا كنت تشك في أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يكون مصابا بفيروس أو برامج ضارة، يمكنك تحميل البرنامج من موقع Metadefender وتشغيله (دون تثبيته) لمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفحصه من الفيروسات أو البرامج الضارة.

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضا تثبيت اضافة Metadefender ل كروم وتحليل الملفات وعناوين URLs التي تستخدمها أثناء التصفح بسرعة أكبر.

الدخول لموقع Metadefender

موقع VirusTotal افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

Virus Total هي أداة اون لاين تحلل الملفات وعناوين URL المشبوهة. تكتشف أنواعًا مختلفة من البرامج الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة. Virus Total يقوم بفحص العناصر التي تحتوي على أكثر من 70 فاحص ضوئي للفيروسات وخدمات القائمة السوداء لعناوين URL . يقبل Virus Total الملفات وعناوين URL. يمكنك حتى استخدام وظيفة البحث للبحث عن الدومينات وعناوين IP وعناوين URL وتجزئة الملفات. يستخدم Virus Total قاعدة بيانات لجميع الفيروسات والاضرار المكتشفه ويتم تحديثها باستمرار.

لا يقوم Virus Total باخبارك إذا كان الملف أو عنوان URL نظيفًا أم لا. بل و يعرض الكشف عن كل المحركات والنتائج. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحدد التهديدات التي تم اكتشافها. تقوم عمليات فحص عنوان URL أيضًا بتقديم المزيد من التفاصيل بما في ذلك Whois Lookup والدومينات الفرعية المعروفة والملفات التي يقوم المتصفح بتنزيلها عند زيارة عنوان URL وملفات النظام التي تتصل بعنوان URL. يعتبر Virus Total قاحص URL مفيدًا يحمي نظامك حتى قبل زيارة اي موقع الويب.

يسمح VirusTotal لأي مستخدم بتحميل ملف بحد أقصى حجم 128 ميغابايت وتحليله في وقت واحد مع أقوى 58 برنامج من برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة . عندما ينتهي المسح الضوئي للفيروسات. فإنه يظهر نتائج كل منهم ويظهر موثوقية الملف استنادا إلى النتائج التي تم الحصول عليها.

تحتوي خدمة فحص الفيروسات VirusTotal أيضا على اضافه. يمكنك تثبيتها في جوجل كروم أو موزيلا فيرفوكس لتحليل موثوقية الصفحات التي تزورها أو فحص عنوان URL معين .

Virus total يسمح بإرسال الملفات عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك بفضل برنامج سطح المكتب للويندوز ولينكس وماك . ويسمح لك بإرسال ملفات متعددة في وقت واحد أو مسح جميع العمليات النشطة على الكمبيوتر في ذلك الوقت لكشف البرمجيات الخبيثة التي تحاول التمويه عن نفسها .

الدخول لموقع VirusTotal

وفي الختام تعد مواقع فحص الفيروسات اون لاين أدوات مفيدة لضمان تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامها لفحص الملفات وعناوين URL . ومع ذلك ، لا يمكنك الاستغناء عن برامج الانتي فيرس. تحتاج هذه المواقع إلى اتصال دائم بالإنترنت. علاوة على ذلك ، فإن معظم هذه البرامج تقدم خيارات محددة. هذا يعني أنها مثالية كطبقة أمان ثانوية وليست حماية وحيدة واساسيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد