حذف حساب جوجل نهائيا – كيفية حذف حسابك في Google نهائيا

0

حذف حساب جوجل نهائيا : يعد الجيميل (Gmail.com) واحدا من مزود خدمة البريد الإلكتروني المجاني الأكثر موثوقية والذي يتم التحكم به من قبل شركة جوجل للتكنولوجيا الكبرى في العالم! لذلك يجب أن يكون هناك سبب قوي لحذف حسابك.

طريقة  حذف حسابك في الجيميل  Gmail

قد يكون هناك أي سبب يجعل أي شخص يريد حذف حساب جوجل نهائيا وقد يختلف هذا السبب  من شخص لآخر.

بالنسبة إلى شخص ما، قد يكون سبب حذف حساب جوجل نهائيا هو رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي يتلقاها، وبالنسبة إلى الآخرين، قد يكون السبب غير راض عن الخدمة أو أنه لم يعد يستخدم هذه الرسالة الإلكترونية أو انه لاحظ نشاطا مريبا باستخدام حساب الجيميل.

ماذا سيحدث بعد حذف حساب جوجل نهائيا

على الرغم من أنك قررت حذف حساب جوجل نهائيا ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب ألا تندم عليها عند حذف حسابك في جوجل نهائيا.

بعد حذف الحساب، لا توجد طريقة لاسترداده، وستفقد جميع بياناتك المقترنة بحساب الجيميل هذا. فيما يلي نظرة على المشاكل المحتملة التي سوف تواجهها بمجرد حذف الحساب –

تفقد جميع رسائل البريد الإلكتروني

بعد حذف حسابك في جيميل ، لن تتمكن من الدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها من البنوك والمؤسسات التعليمية والعملاء والأسرة والأصدقاء. سيتم فقدان جميع المعلومات الهامة التي تم تخزينها في رسائل البريد الإلكتروني وليس هناك وسيلة لاستردادها.

وبالتالي، يصبح من المهم أن تفكر كثيرا قبل أن تقرر حذف حساب الجيميل الخاص بك.

لا يمكنك الاتصال عبر هذا البريد الإلكتروني

بعد حذف الحساب، لن تتمكن من الاتصال به عبر هذه الرسالة الإلكترونية. إذا كنت قد أعطيت هذا البريد الإلكتروني إلى البنك الخاص بك، او باي بال،  مؤسسات خاصة، شركات المحفظة الرقمية أو في أي مكان آخر مثل منتديات المناقشة، فأنك لن تكون قادرا على تلقي رسائل البريد الإلكتروني منهم.

فقدان الاتصالات

من الواضح، إذا حذفت حساب الجيميل الخاص بك، سوف تفقد جميع جهات الاتصال الخاصة بك التي قمت بتخزينها على حساب الجيميل الخاص بك. وقد يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة .

يتعذر استرداد كلمة مرور البريد الإلكتروني المفقودة الأخرى

كلما أنشأنا حساب بريد إلكتروني، فإننا نقدم البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ حتى نتمكن في حالة تعذر الوصول إلى حسابنا لأي سبب من الأسباب، يمكننا استعادته بمساعدة البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.

لذا، إذا كنت قد أعطيت هذا البريد الإلكتروني كرسالة بريد إلكتروني للطوارئ وقمت بحذفه، فلن تتمكن من استرداد كلمة مرور البريد الإلكتروني الأخرى.

خطوات قبل حذف حساب الجيميل

1 – اخذ نسخه احتياطيه

مهما كان سبب حذف حساب الجيميل الخاص بك، فمن الجيد دائما أن نكون  على الجانب الاكثر  أمانا بحيث في حالة حدوث أي شيء غير متوقع، لديك بدلا  لمعالجة المشكلة. ما أحاول قوله هو أنه لا يضر اتخاذ نسخه احتياطيه  قبل حذف حساب جوجل نهائيا .

  1. سجل  الدخول إلى حساب الجيميل .
  2. انتقل إلى معالج النسخ الاحتياطي لحساب جوجل. سترى جميع المنتجات المرتبطة بحساب الجيميل. كل منتج لديه تفاصيل معينة بجانبه وخانة للاختيار.
  3. سوف يظهر لك  عدد من العناصر المختارة، و التنسيق الذى تريد ه  لتحميل النسخ الاحتياطي ، حجم ملف النسخ الاحتياطي وطريقة لتحميل النسخ الاحتياطي. هنا في هذه الحالة، اذا  اخترت ملف مضغوط (مستحسن) كنوع الملف ، وحجم 2GB وصلة التحميل عبر البريد الإلكتروني. انقر على “إنشاء أرشيف” لبدء عملية النسخ الاحتياطي.
  4. ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي. انتظر بعض لوقت.
  5. بمجرد ان  النسخ الاحتياطي يصبح  جاهز، سوف تتلقى رسالة البريد الإلكتروني مع رابط لتحميل ملف النسخ الاحتياطي.
  6. بمجرد النقر على زر “تنزيل الأرشيف” في البريد الإلكتروني، سيتم فتح صفحة منفصلة وسيتم بدء النسخ الاحتياطي تلقائيا. حدد الموقع الذي تريد تنزيل نسخة احتياطية منه. إذا لم تبدأ، انقر على زر “تحميل” .

الآن في حالة حذف حسابك في جيميل وتحتاج إلى الوصول إلى أي بريد إلكتروني تلقيته على عنوان البريد الإلكتروني هذا، يمكنك إجراء ذلك من خلال إعادة تخزين الرسائل الإلكترونية من النسخة الاحتياطية.

2 – تغيير البريد الإلكتروني الخاص بك إلى واحد جديد

الشيء المهم الآخر الذي عليك القيام به قبل التوجه إلى حذف حساب الجيميل بشكل دائم هو تغيير البريد الإلكتروني باستخدام حساب جديد. بعد حذف عنوان الجيميل ، لن يتمكن أحد من الاتصال بك عبر هذا البريد الإلكتروني.

حتى إذا كنت قد أعطيت هذا عنوان البريد الإلكتروني إلى البنوك، باي بال، المدرسة / زملائك/ مكتب أو كان هذا البريد مرتبط بصفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعى ، اوكنت قد جعلته خيارا  لاسترداد بريد  الكترونى اخر ، ولذلك يجب عليك تغيره فى كل ماذكر اعلاه قبل حذفه نهائيا.

كيفية حذف حساب جوجل نهائيا بشكل دائم

هذه اخر خطوه . بعد ان قد قررت حذف حساب الجيمل الخاص بك بشكل دائم، وبعد ان قد اتخذت نسخه احتياطية من جميع المنتجات اللازمة، يمكنك المضي قدما وحذف حساب الجيميل الخاص بك بشكل دائم.

على الرغم من أنه من المستحسن أن نفكر مرة أخرى قبل حذف حساب الجميل لأنه بمجرد حذفه، سيتم فقدان جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، والاتصالات، وأنك لن تكون قادرا على تلقي رسائل البريد الإلكتروني من الموردين / العملاء / البنوك / الهيئات الحكومية / او اى مكان اخر.

وبالنظر إلى أنك قد اتخذت جميع العواقب في الاعتبار وعلى استعداد لحذف حساب الجيميل الخاص بك، اتبع معى الخطوات التاليه:

  1. قم بتسجيل  الدخول إلى حسابك.
  2. انقر فوق الرابط التالي ،او على الدائرة مستديرة في الناحيه اليمني من المتصفح واضغط على “حسابي” كما هو مبين في الصورة أدناه.
  3. وسوف يأخذك إلى تفضيلات الحساب . يمكنك التحكم في حساب الجيميل كله من هنا مثل تحديث المعلومات الشخصية وتغيير كلمة المرور وإعدادات الإعلانات وما إلى ذلك. ضمن “تفضيلات الحساب” انقر على “حذف حسابك أو خدماتك”
  4. الآن هناك أمران. حذف المنتجات أو حذف حساب جوجل والبيانات. اذا كنت ترغب في حذف المنتجات المرتبطة بها، اختار الخيار الأول. إذا كنت ترغب في حذف عنوان الجيميل والخدمات الأخرى  في دفعة واحدة، فحدد الخيار الأخير.
  5. إذا اخترت الخيار الأول، سيتم نقلك إلى صفحه اخرى. فيها يمكنك اختيار المنتج الذي تريد حذفه. إما الجيميل فقط أو يوتيوب. تحتاج فقط للضغط على علامة حذف  أمام المنتج وسيتم حذفه.
  6. إذا اخترت الخيار الثانى “حذف عنوان الجيميل والخدمات الأخرى  في دفعة واحدة”، سيتم نقلك إلى الصفحة أدناه. هنا مرة أخرى، يسمح لك بأن تأخذ نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك إذا لم تكن قد اتخذتها بالفعل.

تم الانتهاء بمجرد الضغط على زر حذف الحساب ! سيتم حذف حساب جوجل نهائيا! ولن تتمكن من الدخول إلى عنوان الجميل هذا بعد الآن وسيحصل أي شخص يحاول إرسال رسائل إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا على إشعار فشل التسليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق قراءة المزيد