كيفية تفعيل التحقق بخطوتين في حساب جوجل و حماية حسابك

أصبح حساب جوجل مهمًا جدًا لنا في حياتنا اليومية.عند إنشاء حساب في جوجل ، يمكنك الوصول إلى Gmail لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتلقيها ، YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو Drive لتخزين الملفات عبر الإنترنت لأي شيء تقريبًا إلخ. وهذا يجعل حساب جوجل مهمًا بالنسبة إلينا بكثير ولذلك اصبحح تفعيل التحقق بخطوتين جوجل امر هام جدا.

لقد اصبح أمان بياناتنا على الإنترنت في حالة سيئه جدا هذه الأيام مع كثرة سرقات كلمات المرور للحسابات كل يوم. وتفشى النصب والاحتيال علي الإنترنت إلى جانب القرصنة والاختراق.

حماية الحساب باستخدام التحقّق بخطوتين – تفعيل المصادقة الثنائية جوجل

جوجل هي واحدة من أهم الشركات على الإنترنت وكل شخص يستخدم خدماتها بطريقة أو بأخرى. فـ Google يمكنه الوصول إلى بياناتنا على الهاتف ، مثل موقعنا ورسائل البريد الإلكتروني والصور والفيديو. ومن ثم فمن المهم إلى حد ما الحفاظ على أمان حساباتنا في Google.

ومن إحدى الأدوات التي تعمل علي حماية المستخدمين هي هي المصادقة الثنائية 2FA. تضيف المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. إلى جانب عملية تسجيل الدخول المعتاده .

ما هي المصادقة الثنائية وماهي اهمية استخدامها

نحن نتعرض للاحتيال لشكل كبير في هذا الوقت عن ذب قبل. فعمليات الاحتيال موجودة في كل مكان، والقليل منها مصنوع بذكاء شديد بحيث يكاد يكون من المستحيل اكتشافها. فنحن الان ننقر كثيرًا من رسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، ورسائل الدردشة و الروابط موجودة في كل مكان، وبعضها (أو معظمها) مجرد أفخاخ. تنقر وترى بعض مواقع الويب ذات المظهر الحقيقي والتي هي في الواقع محاكاة ساخرة ، ثم تدخل معلوماتك الشخصية، ويتم تصيدك بنجاح.

وبالتالي، نحن بحاجة إلى طبقة إضافية من الأمن والخصوصيه ،وهنا ياتي دور المصادقة الثنائية! ، من السي انه لا تسمح جميع المنصات عبر الإنترنت بإعدادات المصادقة الثنائية. ولكن عندما يفعلون ذلك، يجب عليك تكوينه دون أي تأخير.

حماية حسابك في جوجل باستخدام التحقّق بخطوتين (المصادقة الثنائية)

فى هذه المقاله سنذكر لك الخطوات المتعلقة بكيفية تأمين حسابك في جوجل بتفعيل التحقق بخطوتين جوجل او المصادقه الثنائيه في حالة أي محاولة تسجيل دخول غير مصرح بها .

التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية هي الطريقة الأكثر أمانًا لمنع أي شخص يحاول تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور. وهي تعمل مع رقم الهاتف المحمول الذي استخدمته في تمكين التحقق بخطوتين من جوجل .

تفعيل التحقق بخطوتين جوجل “المصادقه الثنائيه” في حساب جوجل

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك  
  2. انتقل الى هذا الرابط : التحقق بخطوتين
  3. اضغط على زر البدء
  4. سيُطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى – قم بإدخال كلمة المرور و سجل الدخول  
  5. سيتم منحك خيارًا لإدخال رقم الهاتف الذي تريد استخدامه ، وعادةً ما يملأ رقم الهاتف الخاص بحسابك تلقائيًا.    
  6. بعد اتمام تلك الخطوه سيتم  ارسال لك رساله الى رقم الهاتف الذى ادخلته تحتوى على رمز تحقق قم بادخاله  
  7. بعد اتمام التحقق قم بالضغط على زر التشغيل .    

وبعد اتمام تلك الخطوه تكون قد قمت بتمكين التحقق بخطوتين في حساب  جوجل الخاص بك.  

مع تفعيل التحقق بخطوتين ستضيف طبقة اضافية من الأمان الي حسابك ، وسيصبح من الصعب على المخترقين وسارقي الحسابات التحكم في حسابك. حاليا قد ت اعتماد المصادقه الثنائيه من قبل جميع مواقع الشبكات الاجتماعية الرئيسية وخدمات البريد الإلكتروني .

واخيرا يمكنك استخدام الخطوات أعلاه لتأمين حسابك عندما تلاحظ أي نشاط غير معروف في حسابك. أيضًا ، إذا كنت ترغب في جعل حسابك في جوجل أكثر أمانًا.

مقالات قد تعحيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.