إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الإنترنت

اصبحت خصوصيتنا علي الانترنت امرا هاما للغايه وبمرور الوقت تتزايد الروايات عن اشخاصًا قد وقعوا ضحية لسرقات الهوية أو الهجوم إلكتروني ولذلك يجب ان تعلم كيفية حماية نفسك من خلال تعلم كيفية إخفاء عنوان IP.

كيفية إخفاء أو تغيير عنوان IP الخاص بي وحماية خصوصيتك على الإنترنت

عنوان IP الخاص بك عبارة عن سلسلة فريدة من الأرقام العشرية التي تكشف معلومات مفصلة عن جهازك والموقع الجغرافي. كما يمكن أيضًا لأي شخص على الإنترنت رؤية عنوان IP الخاص بك ، مما يجعلك عرضة للقرصنه الالكترونيه . ولحسن الحظ ، هناك طرق إخفاء عنوان IP الخاص بك و حماية خصوصيتك عن طريق تخصيص عنوان IP مختلفًا .

ما هو عنوان الـIP

IP هو عنوان رقمي فريد يتم تعيينه لكل جهاز علي شبكة الانترنت قائمة من الـ TCP / IP للتواصل مع الأجهزة الأخرى. يتم استخدامه لتحديد جزء من الأجهزة داخل الشبكة ولتحديد عنوان الموقع.

تشمل الأجهزة التي تم تخصيص عنوان IP لها أجهزة الكمبيوتر والهواتف والطابعات وأجهزة الراوتر والأنظمة الأخرى التي تتصل بشبكة.

ما هي المعلومات التي يمكنك الحصول عليها من عنوان IP لشخص ما

يتكون كل عنوان IP من مجموعة فريدة من الأرقام. وهذه الأرقام مقسمة إلى جزأين ويمكن أن والتي تخبرنا بمعلومات حساسة عن المستخدم.

يشير الجزء الأول إلى الشبكات التي ينتمي إليها عنوان IP. والجزء الثاني يحدد الموقع الدقيق للمستخدم. وبمجرد النظر إلى عنوان IP الخاص بك ، يستطيع الاشخاص معرفة المكان الذي تعيش فيه ويسرقون هويتك. وبالطبع ، لن ترغب في أن يعرف الأشخاص مكانك متى استخدمت الشبكة. ولحماية هويتك ، تحتاج إلى معرفة كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك.

كيفية إخفاء أو تغيير عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الإنترنت

إذا كنت تقدر خصوصيتك وتكره الرقابة على الإنترنت ، فإن إخفاء عنوان IP الخاص بك هو امر هام جدا لحمايتك من مزودي الإنترنت والوكالات الحكومية والمتسللين والمعلنين من رؤية كل انشطتكومعلوماتك علي شبكة الانترنت. ولذلك هناك عدة طرق لإخفاء عنوان IP. فيما يلي سنذكر اكثرهذه الطرق شيوعًا:

إخفاء عناوينIP باستخدام VPN

إحدى أسهل الطرق لإخفاء عناوين الاي بي هي من خلال استخدام شبكات VPN. أو الشبكة الافتراضية الخاصة وهي أداة تستخدم بروتوكولات لتشفير البيانات وفك تشفيرها. باستخدام VPN ، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير بيانات الإنترنت الخاصة بك. وهذا يحمي نشاط التصفح الخاص بك ويسمح لك بالوصول إلى مواقع الويب المقيدة والمحجوبه جغرافيًا.

ومن بين افضل برامج VPN اليوم NordVPN و ExpressVPN و Surfshark. يمكنك اعدادهم واستخدامهم في لمح البصر وإراحة عقلك من خلال اتصال آمن و تصفح اكثر خصوصية عبر الإنترنت.

إخفاء عناوينIP باستخدام البروكسي

تقو م خدمات البروكسي باخفاء عنوان IP الخاص بك وتوفر لك عنوانًا مختلفًا. وذلك عن طريق توجيه نشاط الويب الخاص بك عبر العديد من الخوادم وعناوين IP. ونظرًا لأنه يمكنه توصيلك بأي سيرفر في العالم ، فإن البروكسي فعال للغاية في إخفاء عنوان IP الخاص بك حتى تتمكن من التحايل على قيود IP الجغرافيه.

ضع في اعتبارك انه يمكن استخدام بعض سيرفرات البروكسي بشكل ضار لإدراج الإعلانات في المتصفح الخاصة بك أو التجسس على أنشطة موقع الويب الخاص بك. ولذلك تعتبر شبكات VPN هي الخيار الأفضل لما تقدمه من الامن والحمايه.

إخفاء عناوينIP باستخدام متصفح Tor

TOR هو خدمه مجانيه يمكّنك من الاتصال بشبكة من السيرفرات المجهولة للحصول على عنوان IP جديد وهو مشابه تمامًا لطريقة عمل شبكات الـ VPN.

ومع ذلك ، فمن المعروف أن TOR هي ملاذ للمعاملات غير القانونية نظرًا لإمكانية الوصول إليها وعدم الكشف عن هويتها. في حين أنه يمكنه إخفاء عنوان IP الخاص بك دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الاموال والاشتراكات ، فقد ينتهي بك الأمر في قائمة المراقبة مع المجرمين المشتبه بهم.

التواصل مع مزود خدمة الإنترنت

في حالة وجود تهديدات للأمان ، يمكنك \مطالبة مزود خدمة الإنترنت بتغيير عنوان IP الخاص بك. ولكن ضع في اعتبارك انه يمكن ان يكون صعبا في بعض الدول ولذلك لبعض السياسات الخاصه بها كما قد يطلب منك البعض تقديم أسباب وجيهة في هذا التغيير خاصةً إذا تم منحك عنوان IP ثابتًا. وقد يكون أكثر استيعابًا ويمنحونك طلبك دون الكثير من المتاعب.

إخفاء عنوان IP الخاص بك للتصفح الآمن

في الواقع ، يمكن أن يؤدي إخفاء عنوان IP الخاص بك إلى جعل نشاط التصفح أكثر أمانًا. يمكنك حماية نفسك بشكل أفضل من انتهاكات البيانات وسرقة الهوية والهجمات الإلكترونية من خلال الحصول على خدمات مزود VPN موثوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد