أفضل توزيعات linux للطلاب والمعلمين والمدارس

أفضل توزيعات linux للطلاب والمعلمين والمدارس

عند البحث عن أفضل توزيعات linux للطلاب ، يتم أخذ مجموعة واسعة من المحددات في الاعتبار. يتضمن ذلك سهولة الاستخدام ، والاستقرار ، والتخصيص ، وتوافر التطبيقات المثبتة مسبقًا لمساعدتهم على الانطلاق بسهولة.

افضل 8 توزيعات linux للطلاب والمعلمين والمدارس

بالنسبة للموسسات التعليميه ، هناك عدد كبير من توزيعات Linux المتخصصة والموجهة نحو التعليم والتعلم . ولذلك في هذه المفاله ، سنذكر أفضل توزيعات linux للطلاب و التي تسهل العملية التعليميه وكذلك مساعدو الاشخاص الذين يتعلمون نظام التشغيل Linux.

توزيعة Linux Mint أفضل توزيعة linux للطلاب

Linux Mint هي توزيعة Linux مبنية على Debian و Ubuntu وهي من بين أفضل توزيعات linux للطلاب و الموصى بها للمتعلمين. فهي نوفر واجهة مستخدم بسيطة للغاية وأنيقة سهلة الاستخدام للمبتدئين. توفر 3 بيئات سطح مكتب للتنزيل وهي Cinnamon و MATE و XFCE. تأتي جميع الإصدارات مع مدير برامج مثبت مسبقًا يصنف التطبيقات ويسهل على المستخدمين العثور بسهولة على التطبيقات التي يرغبون فيها.

واجهة المستخدم ، تشبه بشكل مذهل نظام التشغيل Windows XP أو Windows 7 ، وإذا كنت قادمًا من بيئة Windows ، فإن Linux Mint هو خيار مثالي. هناك سمة أخرى تجعل Mint Linux مثالية للطلاب وهي أنها تجمع مع مجموعة متنوعة من التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر . تتضمن هذه الميزات LibreOffice Suite ومتصفح Mozilla Firefox ومشغل وسائط VLC و GIMP وما إلى ذلك.

توزيعة Zorin أفضل توزيعة linux للطلاب

Zorin OS توزيعة مستوحاه من Ubuntu ، نعد Zorin OS توزيعة Linux مثالية ومن أفضل توزيعات linux للطلاب . إنه بديل لنظام التشغيل و يندوز ، وهو مصمم لتوفير تجربة مستخدم سلسة للمبتدئين والطلاب ، مع أداء رائع في نفس الوقت. تمامًا مثل Linux ، يوفر Zorin واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تشبه تلك الموجودة في الويندوز .

يوفر Zorin الكثير من خيارات التخصيص مع تطبيق Zorin Appearance الذي يتيح لك تعديل تخطيط سطح المكتب حسب التصميم المفضل لديك. على سبيل المثال ، يمكنك تخصيص سطح المكتب الخاص بك ليبدو مثل Windows 11 أو macOS أو تخطيط سطح مكتب آخر قد تشعر بالراحة معه. ستجد أيضًا تطبيقات أساسية مثل مجموعة LibreOffice و Mozilla Firefox و Thunderbird من بين العديد من التطبيقات الأخرى.

سبب آخر يجعل الطلاب يفكرون في Zorin هو الأداء الرائع والسرعة التي تساعد على زيادة إنتاجيتهم. علاوة على ذلك ، تم تصميم Zorin Lite Edition لأجهزة الكمبيوتر القديمة ، وبالتالي يمكن للتلاميذ إحياء أجهزة الكمبيوتر القديمة الخاصة بهم وتوفير المال أثناء تعلمهم نظام Linux.

توزيعة AcademiX GNU أفضل توزيعة linux للطلاب

AcademiX GNU هو توزيعة Linux مبنية على دبيان تم تطويرها خصيصًا للأغراض التعليمية. إنه مبني على Debian Stretch ويتم شحنه مع برامج مجانية لجميع مستويات التعليم – من الابتدائي إلى المستوى الأعلى أو الجامعي. يوفر Academix GNU أداة تثبيت يمكن استخدامها لتثبيت مجموعة واسعة من التطبيقات مثل الرياضيات ، والأحياء ، والكيمياء ، والجغرافيا ، والإحصاء ، والروبوتات ، والبرمجة. جميع التطبيقات تأتي مع مختبرات تفاعلية افتراضية.

هناك قسم خاص مخصص للمعلمين يتيح لهم تنسيق المقالات للطلاب وكذلك للنشر عبر الإنترنت. معظم البرامج أو التطبيقات التعليمية مرخصة بموجب تراخيص GNU GPL أو BSD.

توزيعة UberMix أفضل توزيعة linux للطلاب

UberMix توزيعة Linux من أفضل توزيعات linux للطلاب فهي تعتمد على Ubuntu وتم تصميمها خصيصًا مع وضع الطلاب في الاعتبار. إنها تبسط عملية التعلم للطلاب من خلال توفير مزيج مثالي من التطبيقات المثبتة مسبقًا لأغراض التعلم والإبداع ، والتي يمكن تثبيتها جميعًا بنقرة بسيطة على زر الماوس. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر UberMix مجموعة متنوعة من IDEs مما يوفر لك المرونة في كتابة التعليمات البرمجية في محرر الكود المفضل لديك. Ubermix سهل التثبيت ويمكنك استخدامه بسهولة في مؤسسة تعليمية دون الكثير من المتاعب.

توزيعة Elementary أفضل توزيعة linux للطلاب

Elementary OS هي توزيعة Linux تعتمد على Ubuntu وهي من أفضل توزيعات linux للطلاب والمصممة لمساعدة الاشخاص على الانتقال بسهولة إلى بيئة Linux.

يعتبر نظام التشغيل الأساسي بديلاً مثاليًا لنظامي التشغيل macOS و ويندوز ، وهو محق في ذلك نظرًا لواجهة المستخدم البديهية وسهلة الاستخدام. يمكن للمستخدمين تشغيل التطبيقات بسهولة , سنجد عدد كبير من التطبيقات للاستخدام اليومي مثل مشغل الموسيقى ومدير الصور وبرامج البريد ومحرر النصوص والعديد من التطبيقات الأخرى. يوفر Elementary أيضًا متجر تطبيقات يسمى App Center حيث يمكنك الحصول على تطبيقات مجانية ومدفوعة.

توزيعة Ubuntu أفضل توزيعة linux للطلاب

Ubuntu أحد توزيعات Linux الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا والتي استندت إليها التوزيعات المذكورة سابقًا والعديد من التوزيعات الأخرى. Ubuntu مستوحى من Debian ويتميز إصدار LTS أنه يتلقى الميزات والتحديثات على فترات زمنية محددة. أحد جوانب Ubuntu هو سطح المكتب الخاص به ، والذي يتميز افتراضيًا ببيئة سطح مكتب GNOME التي تتميز بسهولة الاستخدام للمبتدئين وتتطلب القليل من الجهد للتنقل.

يأتي Ubuntu أيضًا مع تطبيقات مثبتة مسبقًا مثل LibreOffice Suite ومشغل وسائط VLC ومتصفح الويب Firefox وعارض المستندات والماسح الضوئي ومجموعة كبيرة من التطبيقات الإنتاجية الأخرى لتمكين الطلاب من الانطلاق دون عوائق. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Ubuntu برنامج GNOME ، وهو واجهة أمامية رسومية لإدارة حزم البرامج التي استحوذت على Ubuntu Software Center. يوفر مركز البرامج طريقة أسهل لإدارة الحزم للطلاب الذين لم يثقوا بعد في العمل على سطر الأوامر ولذلك فهي من أفضل توزيعات linux للطلاب. تقدم Ubuntu أيضًا دعمًا واسعًا للمجتمع عبر الإنترنت يوفر حلولًا للمشكلات الفنية الشائعة التي قد يواجهها المتعلمون من وقت لآخر.

توزيعة Manjaro أفضل توزيعة linux للطلاب

Manjaro Linux توزيعة Linux موجهة لسطح المكتب تركز على سهولة الاستخدام وتوفر تجربة سهله لتوزيهة Arch Linux .توفر مجموعة من بيئات سطح المكتب للاختيار من بينها بما في ذلك GNOME و Budgie و Cinnamon و MATE على سبيل المثال لا الحصر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر مجموعة واسعة من خيارات التخصيص ، ويمكن للمتعلمين تخصيص أي شيء تقريبًا ؛ من السمات والأدوات.

توزيعة OpenSUSE أفضل توزيعة linux للطلاب

OpenSUSE من أفضل توزيعات linux للطلاب وهي خيار رائع آخر للمتعلمين. يأتي في نكهتين – TumbleWeed وهو إصدار متجدد و Leap وهو أكثر استقرارًا ومناسبًا للطلاب. أحد الجوانب البارزة في OpenSUSE هو وجود Yast (أداة إعداد أخرى). هذه أداة إعداد وتكوين أمامية تؤدي عددًا لا يحصى من المهام بما في ذلك تكوين الأجهزة وجدار الحماية وإدارة الشبكة وتمكين خدمات النظام وتعطيلها وتحديثات البرامج وإدارة الحزم وغير ذلك . يوفر OpenSUSE أيضًا عددًا كبيرًا من التطبيقات مثل الأدوات المكتبية وتطبيقات الوسائط المتعددة والمتصفحات والألعاب .

كانت هذه أفضل توزيعات linux للطلاب والتي من المحتمل أن تساعدهم على البدء مع Linux دون تعقيد إعداد كل شيء آخر من الألف إلى الياء. لقد تم تصميمها لتوفير واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتجربة مستخدم سلسة إلى جانب مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي تبسط مسار التعلم للمتعلمين أو المبتدئين. على هذا النحو ، إذا كنت تبحث عن توزيعة Linux مثالية لمؤسستك التعليمية ، فيمكن أن يكون أي منها مفيدًا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.