كيفية حذف حساب مستخدم ويندوز 10

هل تحتاج إلى حذف حساب مستخدم ويندوز 10 علي جهاز الكمبيوتر ، ويندوز 10 يجعل من السهل عليك حذف حساب المستخدم والبيانات عندما لم تعد فى حاجة الى استخدامه وفى هذه المقاله سنريك كيفية حذف حساب مستخدم في ويندوز 10.  

في نظام التشغيل ويندوز 10، يمكنك إنشاء حسابات مستخدمين متعددة في جهاز الكمبيوتر وسيتمكن كل مستخدم من تخصيص حسابه وفقا لإعداداته وتفضيلاته، فإذا شاركت جهازك مع الأشخاص الآخرين، فسيأتي الوقت الذي لن يحتاج فيه المستخدمون بعد ذلك إلى الدخول إلى حسابهم.و في هذه الحالة، يتضمن تطبيق الإعدادات خيارا يمكنك استخدامه لحذف حسابات المستخدمين بشكل صحيح مع بيانات المستخدم. في هذه المقاله ، ستتعلم خطوات حذف حساب مستخدم في ويندوز 10 من جهاز الكمبيوتر.

طريقة حذف حساب مستخدم ويندوز 10

واحدة من أفضل ميزات الأمان في ويندوز 10 هي القدرة على إضافة حسابات مستخدمين متعددة. إذا كان هناك عدة أشخاص يستخدمون نفس الكمبيوتر ، فإن إعداد حسابات مستخدمين مختلفة هو أفضل طريقة للحفاظ على خصوصية كل مستخدم. ولكن إذا كانت هناك تريد فيها حذف مستخدم ، او تريد حظر وصوله ، فإن حذف حساب مستخدم من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 أمر بسيط ، طالما أنك تستخدم حساب المسؤول.

خطوات حذف حساب مستخدم ويندوز 10

ملاحظه : الطريقه التاليه لازالة حساب المستخدم تعمل مع جميع إصدارات الويندوز ،و إذا كنت بحاجة إلى بيانات المستخدم ، فمن الأفضل نسخها احتياطيًا يدويًا ، قبل عملية الحذف . وقبل البدء ، تحتاج إلى تسجيل الدخول بحساب مستخدم مختلف عن الحساب المراد حذفه . يجب أن يكون حساب المستخدم الذي تستخدمه في عملية حذف حساب المستخدم حساب مسئول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كان المستخدم يستخدم حسابا محليا أو حساب ميكروسوفت، يمكنك حذف حساب مستخدم ويندوز 10 وبياناته على نظام التشغيل ويندوز 10، بتنفيذ الخطوات التالية :

  1. أفتح الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على الحسابات “Accounts”.
  3. انقر على Family & other people.
  4. حدد الحساب الذى تريد ازالته.ثم انقر علي Remove.
  5. ثم انقر على الزر Delete account and data .
حساب مستخدم ويندوز 10

الان سيودي حذف حساب هذا إلى إزالة جميع بياناته من جهاز الكمبيوتر ، بما في ذلك الملفات الموجودة على سطح المكتب والتنزيلات والمستندات والصور والموسيقى. إذا كنت متاكد في خيار الإزالة ، فاضغط على “Delete account and data”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد