تغيير سرعة الماوس ويندوز 10 – ضبط سرعة الماوس

هل يتحرك مؤشر الماوس بسرعة كبيرة أو بسرعه بطيئه جدا في نظام التشغيل ويندوز 10 بعض الأجهزة لديها الخواص الخاصه بها على أساس إعدادات السرعة أو البرمجيات الملاءمة، ولكن ويندوز نفسه يمكنك من ضبط سرعة الماوس الخاص بك. وإليك كيفية تغيير سرعة الماوس في ويندوز 10.

كيفية تعديل سرعة الماوس ويندوز 10

أولا، من المهم أن نلاحظ أن سياسة ميكروسوفت الجديدة هي إجراء تغييرات كبيرة نسبيا على ويندوز 10 عدة مرات كل عام. وهذا يعني أن بعض القوائم أو الإعدادات أو الخطوات قد تكون مختلفة أو تبدو مختلفة بعد التحديثات المستقبلية. اللقطات والخطوات في هذه المقالة دقيقة اعتبارا من يونيو 2019 و ويندوز 10 الإصدار 1903.

طريقة التحكم في سرعة الماوس ويندوز 10

لتغيير سرعة الماوس ويندوز 10 ، ابدأ تشغيل تطبيق الإعدادات”Settings ” من قائمة ابدأ و اختر “Devices”.

في نافذة “Devices “، حدد ” Mouse “من قائمة الأقسام على اليسار، ثم حدد خيار “Additional Mouse Options “على الجانب الأيمن من الشاشة.

سيؤدي هذا الخيار إلى فتح نافذة خصائص الماوس، والتي تتيح لك ضبط العديد من الخيارات المتعلقة بشكل الذي يبدو به مؤشر الماوس ووظائفه. ولتغيير سرعة مؤشر الماوس، حدد علامة التبويب “Pointer Options”وسترى شريط تمرير يحمل علامة تحديد سرعة المؤشر في الجزء العلوي.

شريط التمرير هذا سيتحكم في مدى سرعة تحرك مؤشر الماوس على شاشة الكمبيوتر بالنسبة لحركته الفعلية على مكتبك.

ضبط شريط التمرير إلى اليسار سيجعل المؤشر الخاص بك يتحرك أبطأ، وحركه إلى اليمين سيجعل المؤشر يتحرك بشكل أسرع. بالنسبة لمعظم مؤشرات الفاره، أقصى اليسار أو أقصى اليمين من هذا المنزلق يجعل المؤشر غير صالح للاستعمال. مما يسبب في التحرك إما بطء شديد جدا أوجعله وسيلة سريعة جدا .

الإعداد الافتراضي في ويندوز 10 هو الاختيار الصائب او الاحق ، ومعظم المستخدمين سوف يكونوا سعداء عند ضبط شريط التمرير إلى الداخل قليلا من هذه القيمة الافتراضية.

عند ضبط شريط التمرير، سيحدث التغيير في سرعة الماوس على الفور. بمعنى، لا تحتاج إلى النقر على تطبيق أو موافق حتى يصبح التغيير ساري المفعول. وهذا يتيح لك بسرعة اختبار خيارات السرعة المختلفة للعثور على الاختيار الذي يناسب أجهزة الماوس وتفضيلاتك الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد