طريقة تغيير حجم الخط في ويندوز 10

يعتبر ويندوز 10 افضل نظام تشغيل للجميع حيث انه سهل الاستخدام. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو في استخدامه ، فقد تحتاج إلى فترة من الوقت حتى تتمكن من استكشاف كل ما يقدمه نظام التشغيل. سترى أنه يتضمن العديد من الخيارات في الإعدادات التي يمكنك إيقافها وتشغيلها كما تريد.

قد تناسبك بعض الأشياء ، والبعض الآخر لا يناسبك ، ولكن يمكنك تخصيص كل شيء ليتناسب مع احتياجاتك ورغباتك وذوقك. إذا كنت تبحث عن هل يمكن  تغيير حجم الخط في ويندوز 10 وإجراء تعديلات على حجم النص والتطبيقات ، فإن الإجابة هي نعم. سنوضح لك الخطوات الازمه لتغيير حجم الخط في ويندوز 10.

كيفية تغيير حجم الخط في الكمبيوتر ويندوز 10

في نظام التشغيل ويندوز 10 ، كانت القدرة على تغيير حجم الخط في ويندوز 10 بأكمله متاحة في الإصدارات السابقة ، ولكن بدءًا من الإصدار 1703 ، تمت إزالة الخيار لسبب ما. وبدا من تحديث شهر مايو لعام 2019 ، عادت ميزة تغيير حجم الخط في ويندوز 10 كجزء من إعدادات “العرض”او مايسمي Display Settings في قسم Ease Of Acess في تطبيق الإعدادات .

يعمل  ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ، وحتى الهواتف، ولكن على الرغم من أن نظام التشغيل يجب أن متوافقا فى الحجم .الا ان الخطوط والرموز ليست دائما متوافقه تماما لكل شاشة. لحسن الحظ، على الرغم من ذلك، يوجد قائمة يدوية لضبط حجم محتويات الشاشة، والتي يمكنك استخدامها لجعل كل شيء أكبر أو أصغر لتتناسب مع تفضيلاتك.

طريقة تغيير حجم النص في Windows 10

إذا كنت ترغب في ضبط و تغيير حجم الخط في ويندوز 10 والرموز على الشاشة، تحتاج فقط للوصول إلى اعدادت العرض او مايسمي Display Settings. فقط ، افتح تطبيق الاعدادات ثم Ease Of Acess ، ثم اختار “Display” . او عن طريق البحث من خلال ايقونة البحث بالويندوز في شريط المهام .

بعد ذلك، استخدم خيار “Change the size of text, apps, and other items”، والذي يتراوح من 100٪ الافتراضي إلى أكبر من 125٪.

تغيير حجم الخط في ويندوز 10

بعد حصولك على حجم الخط حسب رغبتك، سيتم التطبيق مباشرة لإجراء تغييرات . هنا ، سترى التغيرات التي تم تطبيقها ويمكنك الاستمرار عليها او تغيرها او العوده الي الوضع الافتراضي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد