افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر غير الويندوز

افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر غير الويندوز يمكنك تجربتها

يعتبر نظام التشغيل ويندوز من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر الأكثر شعبية في العالم والمستخدمة على نطاق واسع ! منذ بدايته في عام 1985 ، ينظر إلى يندوز على أنه الوضع الراهن لاجهزة الكمبيوتر الشخصية. حتى اليوم ، تشير كلمة “PC” إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام ويندوز .

من اسباب استخدام نظام التشغيل ويندوز بشكل واسع هو انه مستقر جدًا وسهل الاستخدام ويأتي بدعم من الدرجة الأولى. قبل كل شيء ، هذا هو المعيار. بالرغم من ذلك ، هناك أوقات يكون فيها نظام التشغيل هذا غير كافٍ لاحتياجاتك. أو قد لا تكون مهتمًا بوجود نظام تشغيل مدفوع على الإطلاق . عندها ستحتاج إلى استخدام نظام تشغيل بديل للويندوز .

أفضل 9 انظمة التشغيل للكمبيوتر الاكثر استخداما في العالم

في هذه المقاله ، سنتجدث عن افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديلة التي يمكنك استخدامها بدلاً من الويندوز . معظم أنظمة التشغيل المدرجة هنا مجانية ، يمكنك تجربة شيء ما من هذه الانظمه المجانيه بدلا من الويندوز . بالإضافة إلى ذلك ، تدعم معظم أنظمة التشغيل هذه الانظمه الثنائيه ، مما يمنحك حرية تشغيل تلك الانظمه بجانب نظام التشغيل الويندوز في جهاز واحد. ، فيما يلي سنذكر السمات الرئيسية والجوانب الملحوظة والغرض المقصود لكل نظام تشغيل .

uUbuntu افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

uUbuntu هو من افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديله لنظام التشغيل ويندوز إذا كنت تبحث عن شيء مجاني. وهو معروف أيضًا باسم Ubuntu Linux وطوّرته شركة Canonical Inc. أنه نظام تشغيل قائم على نظام Linux. على الرغم من أنه متوفر للأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية والخوادم ، يستخدم Ubuntu كبديل شائع لنظام الويندوز.

هناك حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب التي يتم شحنها مع Ubuntu بشكل افتراضي. . كونه نظام تشغيل قائم على لينوكس ، فهو مختلف تمامًا عن Microsoft ، من حيث المظهر والميزات.

تماما مثل مايكروسوفت ويندوز ، أوبونتو هو أيضا افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر للأغراض العامة. يتم تشغيله بواسطة واجهة Unity ، والتي تختلف تمامًا عن فلسفة واجهة المستخدم في ويندوز. يحتوي على نوافذ وعلامات تبويب مع الشريط الجانبي للتنقل. يتم تحميل كل تثبيت من تطبيقات Ubuntu مع العديد من التطبيقات ، مثل LibreOffice و Mozilla Firefox و Thunderbird وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات من GNOME Software Store. أفضل جزء من نظام التشغيل Ubuntu هو توافقه مع الخدمات المستخدمة على نطاق واسع. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تثبيت Chrome و Skype و Dropbox و TeamViewer وغيرها على جهاز Ubuntu الخاص بك.

على رأس كل شيء ، أوبونتو هو أسهل و افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر قائم على لينكس يمكنك إعداده. أي أنك لست بحاجة إلى أن تكون محترفا لإعداد Ubuntu على جهاز الكمبيوتر. باختصار ، يمكنك الذهاب إلى Ubuntu عندما تحتاج إلى بديل للويندوز متوافق سهل الاستعمال.

تحميل نظام التشغيل ubuntu

Linux Mint افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

لينكس مينت، الذي يُطلق عليه Mint Linux ، هو افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي يعمل بنظام التشغيل Linux . كما يُنظر إليه أيضًا على أنه بديل لأوبونتيو ، في قطاع نظام التشغيل المجاني. Linux Mint توزيعه من Linux معتمهد من قبل المجتمع ، على عكس Ubuntu. في الواقع ، إنه نظام تشغيل قائم على Debian و Ubuntu. Linux Mint مجاني تمامًا للاستخدام.

عند مقارنتها بـ Ubuntu ، يكون من الصعب بعض الشيء تثبيت Linux Mint في الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن يمكنك بالتأكيد تجربة Virtual Box للاختبار. ومع ذلك ، يقوم Mint بحزم مجموعة من الميزات وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل يمنحك واجهة مستخدم تشبه الويندوز ، فمن الأفضل أن تذهب الي لينكس مينت.

يمكنك الحصول على شريط المهام ، وتحسين النوافذ ، وميزات أخرى. كما يأتي مع دعم الوسائط المتعددة ، التطبيقات المجانية والمفتوحة المصدر وبعض تعزيز الأداء. إذا نظرنا من وجهة نظر المستخدم المتقدم ، فإن Linux Mint يوفر إمكانات أفضل للتهيئة والتخصيص.

خلاصة القول ، لينكس منت هو في الواقع من افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديله لمايكروسوفت ويندوز. ومع ذلك .

تحميل نظام التشغيل Linux Mint

Mac OS X افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

نظام Mac OS X الرائع. كما تعلمون ، هذا هو نظام التشغيل الرسمي الذي طورته شركة Apple ويستخدم في أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة الخاصة بها. حتى عام 2012 ، كانت تعرف باسم Mac OS X ؛ ثم ، OS X حتى عام 2016. الآن ، ومع ذلك ، فإنه يعرف باسم macOS. ، نظام MacOS هو افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر ومن الأكثر الانظمه استخدامًا في العالم.

من الناحية الفنية ، تتوفر أجهزة MacOS لأجهزة مثل MacBook و Mac Pro و iMac وغيرها ، أحدث إصدار هو macOS Sierra ، الذي جلب دعم Siri وخيارات أخرى إلى أجهزة Mac. بعد أن قال أن إعداد Hackintosh يسمح لك بتثبيت macOS على أي جهاز كمبيوتر. بمعنى ، إذا اتخذت بعض الجهود لتجاوز القيود المفروضة على رمز Apple ، فيمكنك تثبيت نظام التشغيل على جهازك الحالي المستند إلى الويندوز.

إذا كنت تبحث عن افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديله والمهنيه لـ ميكروسوفت ويندوز ، فإن macOS هو اسم يمكنك الاعتماد عليه. وبالطبع ، يختلف الأمر كثيرًا عن الويندوز، ولكنه يقدم الكثير من الميزات المصممة حسب واجهة المستخدم Apple Inc ما يجعل نظام macOS مختلفًا. إنها بسيطة وأنيقة ومحترفة. بفضل تحسين الأجهزة وغيرها ، يمكنك الحصول على أداء أفضل على جهاز Mac. لذلك ، من الأفضل أن يكون لديك جهاز MacBook أو iMac إذا كنت بحاجة إلى macOS حقيقي.

تحميل نظام التشغيل MacOS

Chrome OS افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

ولد نظام التشغيل Chrome OS من فكر شركة Google في إنشاء نظام تشغيل مدعوم من متصفح الويب. بالطبع ، نظرًا لأننا نقضي معظم الوقت مع متصفح الويب ، فإن نظام التشغيل كروم منطقي. يعتمد نظام التشغيل هذا أيضًا على Linux Kernel ولكن تم تطويره وتشغيله بواسطة Google.

يعتمد نظام التشغيل كروم او اس على الاتصال بالإنترنت وخوادم Cloud للمضي قدمًا في الأنشطة. يتم استخدام نظام التشغيل Chrome OS افتراضيًا في أجهزة Chromebook ، ولكن هناك إصدار مفتوح المصدر – وبالتحديد نظام التشغيل Chromium – إذا كنت تريد تجربته.

يعمل نظام التشغيل Chrome OS بشكل أساسي على متصفح الويب Google Chrome الذي تعرفه. واجهة المستخدم بأكملها مدعومة بمفهوم متصفح Google Chrome . عند مقارنتها مع أنظمة التشغيل الأخرى ، فإن لديها أقصر وقت إقلاع حيث أنها تأتي مع عملية أسهل.، يُقصد بنظام التشغيل Chrome OS تشغيل تطبيقات الويب التي يتم إنشاؤها لـ Google Chrome.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمكن من تشغيل بعض تطبيقات Android ، وذلك بفضل تطبيق Runtime لمتصفح Chrome. حرفيًا ، إنه متصفح ويب تم إعداده ليوفر لك أفضل تجربة على Chrome.

بشكل قاطع ، يعد نظام التشغيل Chrome OS افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر وبديلًا جيدا لنظام التشغيل الويندوز إذا كنت في تصفح ويب عميق. لا تتوقع أن يكون نظام التشغيل غرضًا عامًا ، ولكن يمكنك استخدام Chrome بدون متاعب. تتوفر إصدارات مختلفة ، ولكن الأفضل هو الحصول على جهاز Chromebook.

تحميل نظام التشغيل Chrome OS

Remix OS افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

ما رأيك في الحصول على إصدار كامل من Android على الكمبيوتر الخاص بك؟ حسنًا ، هذا ما يعنيه نظام ريمكس. لذا ، إذا كنت ترغب في الحصول على نفس تجربة Android على الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز ، فعليك بالتأكيد تجربة نظام تشغيل Remix OS . بالطبع ، إنه افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر القائم على نظام التشغيل Linux ويمكنك تشغيل نظام التشغيل تمامًا مثلما تقوم بإعداد Ubuntu أو Mint Linux. يتوفر نظام Remix OS للكمبيوتر الشخصي وعدد قليل من الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تثبيت Remix OS في Pixel C أو Nexus 10 ، فيمكنك تنزيل الملفات الرسمية وتثبيتها. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في تشغيل نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، . تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل Remix OS يقدم إصدارًا محسّنًا من Android مع تعدد المهام والخيارات بشكل أفضل. ويجب أن نقول إن الواجهة بسيطة بشكل أنيق.

باختصار ، يعتبر نظام ريمكس OS نظام التشغيل الأفضل لنظام التشغيل ويندوز لمن يحبون بيئة أندرويد. لا توجد العديد من الميزات ، ولكنها توفر تجربة أفضل متعددة المهام وسرعة وسهولة الاستخدام.

تحميل نظام التشغيل Remix OS

Kubuntu افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

هل Kubuntu يذكرك باسم أوبونتو؟ حسنا ، أنت لست مخطئا. Kubuntu هو إصدار محدد من Ubuntu يجمع بيئة سطح مكتب أخرى مع نظام Ubuntu. من الناحية الفنية ، Kubuntu هو النكهة الرسمية لأوبونتو. وقد استفادت من بيئة KDE Plasma Desktop بدلاً من نظام Unity. ، قد تعتقد أنه نظام تشغيل مختلف تمامًا. لكن الحقيقة هي أن نظام التشغيل الداخلي هو نفسه. من الواضح أن هذه النكهة قيد الاستخدام لعدة أغراض.

كما قلنا ، Kubuntu هو نظام تشغيل كمبيوتر شخصي بديل لأغراض معينة. نظرًا لأنه يستخدم سطح مكتب بلازما KDE ، . . هذا هو نفسه عندما يتعلق الأمر بمشاهدة وتصفح الصور التي قمت بتخزينها. عندما يتعلق الأمر بقضية عرض المستندات وإدارتها ، فإن Kubuntu مجهزة بنظام Okular وهناك مجموعة LibreOffice للمستندات. إذا وضعنا كل شيء دفعة واحدة ، فإن Kubuntu هي مجموعة كاملة من الأدوات المطلوبة – من كل من المصادر المفتوحة والقطاع الخاص.

يجب أن يكون واضحا أن Kubuntu و Ubuntu لديهما نفس الأشياء في جوهرها. ولكن ، الواجهة والتصميم يجعلهما مختلفين. إذا كنت تبحث عن طريقة مرئية مختلفة مع مجموعة أفضل من البرامج ، فيمكنك اختيار Kubuntu كهدف عام ، وهو نظام تشغيل بديل غني بالميزات لنظام الويندوز.

تحميل نظام التشغيل Kubuntu

فيما سبق قمنا بذكر افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديلة لـ ميكروسوفت ويندوز أو غيرها. هذه الانظمه هي الخيارات الرئيسية ، ولكن هناك بعض انظمة تشغيل الكمبيوتر بديلة لنظام التشغيل ويندوز غير الشائعة واتي لا تاخذ شهره مثل الانظمه السابقه منها:

Fedora افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

Fedora فيدورا هو من افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر المبنيه على نظام لينكس مصقول جيداً يمكنك استخدامه لأغراض مهنية. إنها غنية بالمميزات البصرية المرئية. لذا ، إذا كنت تبحث عن محطة عمل تعتمد على لينكس لمهنتك ، يبدو أن فيدورا خيار ممتاز. يأتي مع GNOME و LibreOffice و Nautilus الخ

Solus افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

Solus هو أيضا من افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر قائم علي Linux يحتوي على مجموعة من الميزات. يختلف Solus عن أوبونتو أو غيرها. وهو يركز على الحوسبة الشخصية بشكل أفضل. Solus مشروع جديد وربما يحتوي علي بعض الخلل.

ReactOS افضل نظام تشغيل بديل للويندوز

ReactOS يستخدم ReactOS إرشادات التصميم وتنسيقات Windows NT. ببساطة ، ReactOS هو نظام تشغيل يعمل مع الويندوز. إنه أكثر بديل مباشر ومتوافق أيضًا.

في النهايه ،لقد قمنا بتغطية افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر البديلة للويندوز . كل أنظمة التشغيل مجانية ، اصبحت لديك الفرصه عندما تشعر بالملل مع ميكروسوفت ويندوز ان تقوم بتغير لبعض الوقت لتلك الانظمه فان استطعت التكيف والتاقلم معها يمكنك الاعتماد عليها بشكل اساسي ، يمكنك اختيار أحد الخيارات المتاحه في هذه المقاله ، معظم أنظمة التشغيل في هذه المقاله مفتوحة المصدر وهناك خيارات للتخصيص والتس ستهم المستخدمين المحترفين .

Similar Posts

5 Comments

  1. Hmm it looks like your site ate my first
    comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum
    it up what I had written and say, I’m thoroughly enjoying your blog.
    I too am an aspiring blog blogger but I’m still new to the whole thing.
    Do you have any suggestions for first-time
    blog writers? I’d really appreciate it.

  2. I have to thank you for the efforts you have put in writing this
    website. I really hope to view the same high-grade blog posts by you later on as well.

    In truth, your creative writing abilities has inspired me to get my own blog now 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.