كيفية اخفاء ايقونات سطح المكتب فى ويندوز 10

0

ويندوز 10 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز . تم تطويره وتسويقه بواسطة شركة Microsoft . نظام التشغيل هو برنامج نظامي للتحكم في أجهزة الكمبيوتر وادارتها . وادارة موارد البرامج وتوفير خدمات لبرامج الكمبيوتر. لا يقتصر نظام التشغيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر وحدها ولكنه مصمم لأجهزة أخرى مثل Xbox One والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك.

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، تم إصدار نظام التشغيل ويندوز في إصدارات عديده ؛ كان كل إصدار يحمل تحسينات مع وظائف إضافية ومتطوره . وتتضمن تلك الإصدارات : ويندوز XP و ويندوز Vista و ويندوز 7 و ويندوز 8 و 8.1 ، وأحدثها هو نظام التشغيل ويندوز 10.

بصرف النظر عن الإصدارات التي تتضمن ميزات جديدة بالكامل وعمليات إعادة تصميم أخرى ، تتلقى الإصدارات أيضًا تحديثات مستمرة. هذه متاحة للمستخدمين دون أي تكلفة إضافية. تم أيضًا إنشاء ويندوز 10 للتعامل مع الانتقالات من واجهات محسّنة موجهة بالماوس إلى واجهات محسّنة تعمل باللمس. يأتي مع متصفح ايدج للحصول على تجربة سلسة على الويب ، ونظام سطح مكتب افتراضي ، ونافذة وميزة إدارة سطح المكتب تسمى عرض المهام ، ودعم تسجيل الدخول إلى بصمات الأصابع والتعرف على الوجوه – وكلاهما يهدف إلى تعزيز الأمان وتوفير المزيد من خيارات تسجيل الدخول للمستخدمين.

إظهار أيقونات سطح المكتب أو إخفاؤها

إذا كنت تريد اخفاء ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10 ، فى الخطوات التاليه سنذكر لك خطوات ا خفاء الايقونات من على سطح المكتب فى ويندوز 10.

اخفاء ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10

الخطوات

  • انقر بزر الماوس الأيمن (كليك يمين) على منطقة فارغة من سطح المكتب.
  • مرّر مؤشر الماوس فوق خيار “View”.
  • والآن يمكنك رؤية الخيارات التاليه كما هو موضح بالصوره .
image 8
  • يمكنك ملاحظة وجود علامة (✓ ) بجوار خيار”Show desktop icons” وهذا هو السبب في ظهور ايقونات سطح المكتب على الويندوز.
  • ألغ تحديد خيار “Show desktop icons” عن طريق النقر عليه . والان وبعد تطبيق الخطوات المذكوره اعلاه ستجد ان جميع أيقونات سطح المكتب مخفية .

ملحوظة: ضع في اعتبارك أن الخطوات المذكورة أعلاه تخفي فقط كل أيقونات سطح المكتب ولا تحذفها.

اظهار ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10

اذا اردت إظهار أيقونات سطح المكتب مره اخرى في أي وقت تريده. كرر الخطوات المذكوره اعلاه مرة أخرى ، وحدد الخيار “Show desktop icons”.

هذه هي كل الخطوات الازمه لإخفاء جميع ايقونات سطح المكتب فى ويندوز 10 . واذا اردت اظهارها مره اخري يمكنك إظهار ايقونات سطح المكتب فى ويندوز 10 من خلال تكرار نفس الخطوات السابقه واختيار Show desktop icons .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تستخدم مواقعنا على الويب ملفات تعريف الارتباط. وتعني المتابعة أنك توافق على استخدامها. موافق قراءة المزيد